المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

إغلاق

القطرية تستلم أول طائرة A380

طائرة ايرباص 380 القطرية

 

 

طائرة ايرباص 380 الخطوط القطرية

 

 

مع اقتراب موعد تسليم أولى طائرات الخطوط الجوية القطرية من طراز إيرباص A380 تم تسيير الطائرة بألوان الناقلة في رحلة تجريبية من تولوز إلى هامبورغ الأسبوع الماضي.

 

وهذه هي أول طائرة من أصل 13 طائرة تقدمت القطرية بطلب شرائها. ومن المخطط استلام الطائرة في موسم الربيع من عام 2014.
وستضم طائرة القطرية A380 ثلاث درجات - الأولى ورجال الأعمال والسياحية، وستكون أول وجهة تسير إليها أوروبية وسيتم الإعلان عن اسمها في وقت لاحق.
ويذكر أن الناقلة تقدمت في معرض دبي الجوي في يناير 2004 بأول طلب شراء لطائرات إيرباص A380 وكان لثماني طائرات آنذاك. وقامت القطرية خلال معرض دبي الجوي 2010 بمضاعفة حجم طلبها عندما تقدمت بطلب شراء خمس طائرات أخرى من هذا النوع.
وقد تم تصميم مطار حمد الدولي - المقر الجديد للخطوط الجوية القطرية - للاستيعاب طائرة الإيرباص A380 حيث توجد فيه على سبيل المثال ست بوابات للطائرات بمواصفات خاصة تناسب هذه الطائرة. وإضافة إلى ذلك، بإمكان حظيرة صيانة الطائرات في مطار حمد الدولي التي تعد الأكبر في العالم، استيعاب طائرتان من طراز A380 في آن واحد.
وأعرب السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، عن سعادته برؤية آخر التطورات المتعلقة بأولى طائرات القطرية من طراز A380 وصرّح قائلاً: "من الرائع رؤية طائرة الإيرباص A380 وهي مزدانة بألوان الخطوط الجوية القطرية خلال رحلتها التجريبية من تولوز إلى هامبورغ. نحن بانتظار استلام هذه الطائرة بفارغ الصبر ويسعدنا تسييرها قريباً لركابنا."
وأضاف "هدفنا هو توفير الأفضل لركابنا من حيث الراحة وقوائم الطعام وشبكة الوجهات والروابط الجوية. وبإدخالنا طائرة الإيرباص A380 إلى أسطول طائراتنا الحديث والمتطور، سنواصل التزامنا بهذه المعايير التي وضعناها لأنفسنا لنوفر بالتالي لمسافرينا تجربة سفر مميزة لا مثيل لها."
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 130 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.
وقامت القطرية حتى الآن بتدشين سبع وجهات خلال العام الحالي هي - القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاجو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق) وتشنغدو (الصين).
وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من أديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر)، والطائف في المملكة العربية السعودية (2 أكتوبر)، ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر). وفي 2 أبريل من العام المقبل، ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأمريكية إلى شبكة وجهات القطرية لتصبح بذلك رابع بوابة للناقلة في الولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضا