المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

إغلاق

شركة طيران إيزي جيت




 شركة طيران إيزي جيت


إيزي جيت PLC هي شركة الطيران البريطانية التي مركزها مطار لندن لوتون وهي أكبر شركة في المملكة المتحدة من حيث عدد الركاب الذين يتم نقلهم، المقرر لها العمل محلياً ودولياً، تأسست عام 1995، تعمل على 600 مساراً جوياً إلى 32 دولة، مع عدد 134 رحلة، وصل عدد موظفيها إلى 8,000 موظفاً في مارس 2013.

 شهدت توسعا سريعا منذ إنشائها في 1995 من خلال عمليات استحواذ، وأسواق جديدة بتزايد المسافرين جواً ولانخفاض التكلفة، وتعمل إيزي جيت البريطانية جنبا إلى جنب مع الشركة الفرعية إيزي جيت في سويسرا، وصل أسطولها الآن لأكثر من 200 طائرة معظمها من لإيرباص A319، وفي عام 2012 بلغ عدد المسافرين 50 مليون مسافر وهي بذلك تُعد ثاني أكبر ناقلة منخفضة التكلفة في أوروبا بعد ريان إير.


تاريخ الشركة

 تأسست الشركة في 1995 كجزء من مجموعة إيزي جروب، على يد رجل الأعمال القبرصي السير ستيليوس هاجي بطائرتين مؤجرتين من طراز بوينج، وفي 1996 بدأ العمل بأول طائرة مملوكة للشركة،وتوسعت الشركة بتوسع الطلب من المملكة المتحدة وأوروبا، وفي 1999 قامت شركة سويسرية بشراء 40% من الشركة، وبين عامي 2003 و2007 افتتحت الشركة قواعدها في معظم الدول الأوروبية حتى أصبحت إقلاع رحلاتها في اليوم يفوق أي شركة طيران أوروبية أخرى حتى أقامت خطا مباشراً من لندن إلى موسكو في مارس 2013.



إستراتيجية العمل

إيزي جيت، مثلها مثل رايان إير في التكيف مع السوق الأوروبية من خلال خفض التكاليف، والوجبات الخفيفة، وتخفيض رسوم الإضافات، والجودة العالية. ويتفق كلتا الشركتين في أن لديهما أسطولا حديثا، وكذلك في فكرة العمل المشترك، ولكن تختلفان في أن إيزي جيت تتبع الرحلات إلى المطارات الرئيسية، ولكن ريان إير تتوجه إلى المطارات الثانوية للحفاظ على خفض التكلفة، تعطي إيزي جيت الخيارات مثل تقديم موعد الرحلات إذا توفرت مقاعد في الرحلات السابقة.




المقر الرئيسي

يقع المقر الرئيسي للشركة في هنجر 89 (H89) في مبنى في محيط مطار لندن لوتون، الذي بني في عام 1974 على مساحة 30,000 قدما مربعا.

التسويق

تميزت إيزي جيت في برامجها التسويقية من خلال الشعارات الرنانة والتسويق المميز عبر الإنترنت، والبرامج التلفزيونية، في وقت مبكر كان الشعار ( التحليق في متناول اليد كحصولك على زوج من الجينز) و(دعونا نطير) وانتهاءً بالشعار الحالي (شيء ما).

البيئة الدخلية

في يونيو 2007 أعلنت إيزي جيت عن بناء طائرة خاصة بها يطلق عليها اسم (ECOJET) تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود. وفي فبراير 2011 قامت إيزي جيت بطلاء ثمانية من طائراتها بطلاء يُسمى البوليمر الذي يقلل من احتكاك الهواء مع سطح الطائرة ما يؤدي بدوره إلى الخفض من فاتورة الوقود.

الانتقادات في بداية الأمر كان هناك شكوى من تأخر الشركة في سداد نفقات الركاب عند تأخير الرحلات أو رفض الصعود من جانب الراكب أو إلغاء الرحلة.



الوجهات

لدى إيزي جيت 19 قاعدة في أوروبا أكبرها بحسب الحجم هي لندن جاتويك وميلان مالبينسا ولندن لوتون وبريستول ولندن ستانستيد وأصغرها مطار تولوز بعدد طائرتين.

تفضل إيزي جيت التوجه إلى المطارات الرئيسية، وللشركة وجود كبير في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والعديد من البلدان الأوروبية الأخرى.

لإيزي جيت وجود منخفض مع رحلات العطلات مثل اليونان على خلاف ريان إير التي تتميز في رحلات العطلات بسبب توجهها إلى المطارات الفرعية.

الأسطول

لدى إيزي جيت 138 من (إير باص A319-100) و56 من (إير باص A320-200) بمجموع 194 طائرة. كغيرها من شركات الطيران بدأت باستخدام طائرات بوينج 737 ولكن في أكتوبر 2002 تم إضافة طائرات إير باص، وبعد ذلك الحين تم التخلص من البوينج نهائياً.


الخدمات

الحجز

كان الحجز في البداية عن طريق الهاتف ككل الشركات منخفضة التكاليف، وبعد 1997 تم إنشاء موقع على الإنترنت للجز المباشر والذي زاد من نسبة الحجز نظرا لأنها أرخص من الحجز بالهاتف.

الخدمات على متن الطائرة


تحمل إير باص A319 156 راكبا وإير باص A320 180 راكبا، على الرغم من أنها لا توفر وجبات على متنها إلا أنها توفر العديد من المميزات حانة صغيرة تبيع السندوتشات والمشروبات والشوكولاتة، كذلك تبيع العطور ومستحضرات التجميل وغيرها من الإضافات.

وتقدم الترفيه على متن الطائرة مثل ألعاب سوني والسماعات مع وضع وسادة السفر، ويبين كل الأسعار من خلال مجلة تصدرها الشركة شهرياً، وهي متاحة على متن الطائرة بسعر 1 جنيه استرليني.

فنادق وعطلات إيزي جيت

توفر الشركة حجز الفنادق في جميع أنحاء الشبكة من خلال موقع منفصل على الإنترنت، لإقامة منخفضة التكلفة.

الموقع الإلكتروني للشركة   www.easyjet.com    

قد يعجبك أيضا