المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

إغلاق

طائرة ايرباص 380 القطرية

 
طائرة ايرباص 380 الخطوط القطرية
 
قالت مصادر مطلعه بأن طائرة الخطوط القطرية "إيرباص A380" الجديدة قامت بأول رحلة لها امس تولوز الفرنسية وهامبورغ الألمانية بهدف إستكمال تجهيز المقصورة والقيام بعملية الصبغ النهائية.
ومن المتوقع ان تستوعب الطائرة نحو 528 مسافر وفق ما أعلنت شركة إيرباص الأوروبية في بيان لها اليوم.
وقالت مصادر إن الخطوط الجوية القطرية ستستلم أولى طائراتها من طراز إيرباص A380 في بداية 2014، مشيرة إلى أن "القطرية" برمجت اقتناء نحو 10 طائرات من الطراز ذاته، حيث ستكون بالتالي الناقل الجوي رقم 11 في العالم الذي يستعمل "سوبر جمبو" عملاق صناعة الطيران الأوروبية.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 127 طائرة حديثة إلى 129 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.نقلا عن "الشرق".
وإلى جانب السليمانية، قامت القطرية حتى الآن بتدشين خمس وجهات خلال العام الحالي هي – القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان).
وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من - تشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر)، ومطار كلارك الدولي في الفلبين (28 أكتوبر). وفي 2 أبريل من العام المقبل، ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأمريكية إلى شبكة وجهات القطرية لتصبح بذلك رابع بوابة للناقلة في الولايات المتحدة.


قد يعجبك أيضا