المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

إغلاق

شركة طيران كوندور

شركة طيران Condor Flugdienst GmbH او كما جرت العادة بتسميتها اختصارا شركة Condor هى شركة طيران مقرها فى فرانكفورت بألمانيا و تعمل تلك الشركة على تنظيم رحلات ترفيهية مجدولة و منظمة الى الكثير من بلدان العالم فى جميع القارات مثل الأبيض المتوسط ​​وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي أيضا.



تعمل شركة طيران Condor Flugdienst GmbH  تحت المسمى التجارى لمجموعة شركات توماس كوك كجزء اصيل من المجموعة.
من الجدير بالذكر ان شركة طيران Condor Flugdienst GmbH قاعدتها الرئيسية هى مطار فرانكفورت فى المانيا حيث تقلع أغلب الرحلات الجوية الطويلة العابرة للقارات باستثناء بونتا كانا وفاراديرو اللتان تقلع رحلاتهما من مطار فيينا.

أما عن رحلات البحر الابيض المتوسط فهى تعد كرحلات ثانوية للشركة حيث تقلع تلك الرحلات من مطارات متعددة مثل مطار ميونيخ، مطار هامبورغ، مطار دوسلدورف الدولي، مطار شتوتغارت و مطار برلين شونيفيلد.

و يقع المقر الرئيسى لشركة طيران Condor Flugdienst GmbH فى فرانكفورت بألمانيا مع وجود مكتب فرعى آخر يتولى الكثير من المهام للشركة و يقع فى شونيفيلد.

من الجدير بالذكر أن شركة طيران Condor Flugdienst GmbH هى شركة الطيران الوحيدة التابعة لمجموعة توماس كوك الشهيرة.

تأسست الشركة في 21 ديسمبر 1955 تحت إسم Deutsche Flugdienst GmbH و كانت ملكيتها وقت ذاك تعود الى مجموعة من الشركاء وفقا للنسب الآتية Norddeutscher Lloyd (27.75%), Hamburg America Line (27.75%), Deutsche Lufthansa (26%) and Deutsche Bundesbahn (18.5%)




و أستند الاسطول الجوى لتلك الشركة فى البداية على ثلاث طائرات من طراز Vickers VC.1 Viking aircraft بحمولة 36 راكب للطائرة و كان الاإقلاع يتم من مطار فرانكفورت... وقد بدأت الشركة برحلة مقررة يوم 29 مارس عام 1956 مع رحلة الحج إلى إسرائيل. وكانت تقوم أيضا برحلات الى وجهات أخرى جوا خلال السنة الأولى مثل مايوركا، وتينيريفي.

فى عام 1959 قامت لوفتهانزا بالإستحواذ على أكثر من 95.5 في المئة من حصة الشركة و بالتالى جعلتها أول شركة طيران ألمانية تابعة فى مرحلة ما بعد الحرب.




في 4 فبراير 2013، أعلن توماس كوك أن مجموعة توماس كوك للخطوط الجوية، و توماس كوك الخطوط الجوية البلجيكية وكوندور سيتم دمجها في قطاع تشغيل واحد من مجموعة توماس كوك و بداية من من 1 أكتوبر 2013 ستقوم مجموعة توماس كوك بتقديم نفسها في إطار واحد و هو رمز العلامة التجارية الموحدة لتوماس كوك.

قد يعجبك أيضا