المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

إغلاق

اكثر 10 شركات الطيران أمناً في 2013




أثار حادث اختفاء الطائرة الماليزية MH370، الاهتمام بمجال أمن الطيران، حيث نشر موقع "إيرلاين رايتينغس" أسماء الشركات العشر الأكثر أمناً خلال عام 2013".
 
وجاء الطيران الأسترالي في مقدمة القائمة ثم الطيران النيوزيلاندي، وبعده طيران الإمارات، وطيران الاتحاد، وطيران كاتاي بهونغ كونغ.
 
وفي المراتب التالية جاء الطيران السنغافوري، ثم شركة فيرجين أتلانتيك للطيران، وبعدها شركة إيفا للطيران بتايوان، ثم شركة "أوول نيبون" للطيران باليابان، بينما جاء في المركز العاشر الطيران الملكي الأردني.
 
وأظهرت بيانات عام 2013 الصادرة عن "مركز بيانات حوادث الطائرات" التابع للمؤسسة الألمانية لأمن الطيران، أن أكثر من عشر شركات طيران تعتبر الأقل من حيث معدل وقوع الأعطال هي على النحو التالي: الطيران النيوزيلاندي، طيران كاتاي، طيران فنلندا، طيران الإمارات، إيفا للطيران، الطيران البريطاني، الطيران البرتغالي، طيران الاتحاد، الطيران الكندي والطيران الأسترالي.
 
وقال خبير في قطاع السياحة إن هذه الشركات العشرة تتمتع بسمات معينة تؤهلها إلى هذه المكانة، حيث إن بعضها يحظى بدعم دول غنية مثل طيران الإمارات، وطيران الاتحاد.
وأضاف أن هذه الشركات تقبل بإنفاق الكثير من الأموال من أجل شراء الطرازات الجديدة، كما أنها تعتني كثيراً بتجديد أسرابها من الطائرات، حيث يصل متوسط عمر أسطولها إلى أقل من عشر سنوات.

قد يعجبك أيضا