خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية

خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية

هي شركة طيران خاصة تقع في بريطانيا وخدماتها تقصد عدة دول في قارات مختلفة وهي المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا وأوروبا ومنطقة البحر الكاريبي.

ترجع ملكية هذه الشركة إلى السيد ريتشارد برانسون والذي يمتلك نسبة 51 بالمائة من رأس المال الخاص بها بينما تمتلك خطوط سنغافورة الجوية النسبة المتبقية.

مركز عمليات الشركة ومقرها الرسمي هو مطاري هيثرو وجاتويك بلندن كما تمتلك الشركة مقرا آخر يقع في مطار مانشيستر.

تم إنشاء الشركة في عام 1984 وتمتلك أسطول طائرات يصل إلى 38 طائرة هي خليط من طائرات إيرباص وبوينج وتقصد 30 وجهة حول العالم يتقدم اسطول طائرات شركة فيرجن طائرة بوينج 400-747 ذات الطابقين وموديل 900-787 وطائرات ايرباص A340-300 و A340-600 و A320-200 وطائرة ايرباص A320-200 ذات الثلاث كبائن.

ويبلغ عدد الراكبين الذين نقلتهم خطوط طيران فيرجن في نهاية عام 2007 ما يقرب من 5.1 مليون راكب وقد استطاعت الشركة تحقيق أرباح في هذا العام بما يصل إلى 46.8 مليون دولار أمريكي.

تركز شركة فيرجن الي الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة مثل بوسطون وشيكاغو ونيويورك ولوس انجلوس وباقي الولايات بالإضافة أيضا تنظم بعض الرحلات الداخلية بالمملكة المتحدة من والي مطار هيثرو ومانشستر واندبره.

بالإضافة انها تنظم رحلات اهم العواصم العالمية منها في آسيا طوكيو وشنغهاي وهونغ كونغ ودلهي ومومباي ايضاً جوهانسبرج وكيب تاون في جنوب القارة الافريقية

أحدث الرحلات التي تقوم بها الشركة هي رحلاتها عبر المحيط الأطلسي وقد بدأت الشركة منذ عام 2006 في القيام برحلات إلى دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مع أسعار تذاكر تنافس بها الخطوط الإماراتية والبريطانية والقطرية.

ويرجع السبب في اختيار الشركة لمدينة دبي كأول مدينة في الشرق الأوسط تطلق اليها رحلاتها الا وهو الاقبال السياحي الكبير على دبي كما أنها تحتوي على منتجعات وفنادق تعد هي الأفضل على مستوى العالم.

وهذا رابط موقع شركة فيرجن اتلانتيك الجوية للحجز والأطلاع على باقي تفاصيل الرحلات الخاصة بهم
http://www.virgin-atlantic.com/gb/en.html